أفضل جوالات هواوي Huawei لعام 2023

شارك

تواجه جوالات هواوي حاليًا وضعًا غريبًا ، لكن لا يزال من الجدير التفكير في ي من جوال من جوالات هواوي.

سرعان ما ارتقت جوالات هواوي لتصبح واحدة من أكبر الشركات المصنعة للهواتف المحمولة في العالم ، متجاوزة Apple في المركز الثاني في مبيعات الهواتف الذكية العالمية في عام 2019. ومع ذلك ، في الوقت الذي كانت فيه الشركة تسير على قدم وساق ، تم فرض الحظر الذي فرضته الولايات المتحدة وأعاق منذ ذلك الحين مسيرة الشركة التي لا هوادة فيها نحو القمة.

تم إدراج Huawei في قائمة الكيانات الأمريكية في عام 2019 ، مما أدى فعليًا إلى حظر التجارة بين Huawei وأي شركة أمريكية. أدى ذلك إلى توقف Google عن التجارة مع Huawei ، وعلى الرغم من تشغيل Mate 30 و Mate 30 Pro لنظام Android مفتوح المصدر ، فهما أول أجهزة الشركة التي لم تأت مع خدمات Google Mobile Services (المعروفة أيضًا باسم GMS) مثبتة مسبقًا.

لسوء الحظ ، حتى مع التحول إلى إدارة بايدن ، لا نرى هذا يتغير في أي وقت قريب ، وقد ثبت بالفعل أنه خبر سيئ لمجموعة P40 وسلسلة Mate 40 والقابلة للطي Mate X2 ، بالإضافة إلى P50 التي طال انتظارها سلسلة. كلها هواتف قادرة بوضوح ولكن غياب Google Play يعد بمثابة عامل حاسم للكثيرين في الأسواق الغربية.

تقدم Huawei متجرها البديل الخاص بها – App Gallery – ولكنه لا يضاهي عروض Google. هناك أيضًا الانتقال من Android إلى HarmonyOS ، وهي العملية التي صاغتها Huawei رسميًا في 2 يونيو 2021 ، ومع ذلك ، لا يوجد الكثير في هذه المرحلة يشير إلى أن هذا يعكس ثروات جاذبية جهازها خارج أسواق Google.

الخبر السار هو أن جميع هواتف Huawei التي تم شحنها في الأصل مع خدمات Google Play ستستمر في الحصول على تحديثات الأمان وتطبيقات وخدمات Google. يشمل ذلك بشكل أساسي كل شيء قبل مجموعة Mate 30 ، التي وصلت في نهاية عام 2019.

وبعيدًا عن الدراما التي تعمل بنظام Android ، إليك مجموعة مختارة مما نعتبره أفضل هواتف Huawei المتوفرة للشراء في عام 2022.

جوال هواوي ميت 50 برو – Huawei Mate 50 Pro الأفضل بشكل عام

من حيث الأجهزة فقط، يعد Mate 50 Pro أفضل هاتف صنعته هواوي على الإطلاق. يتميز بتصميم جميل وشاشة ممتازة وعمر بطارية ممتاز.

كاميراتها رائعة أيضًا مع مستشعر رئيسي بدقة 50 ميجابكسل قادر جدًا مع فتحة قابلة للتعديل من المستخدم على عشر خطوات – وهي المرة الأولى التي يتم فيها ذلك على هاتف.

تنتج الكاميرات الثلاث صورًا مذهلة حقًا مع تفاصيل ممتازة وأداء رائع في الإضاءة المنخفضة. أثناء وجوده في جيوبنا، التقطنا صورًا أكثر من المعتاد بسبب براعة Mate 50 Pro، ويمكن دائمًا الاعتماد عليه لالتقاط الصورة من أول مرة. هذا نادر جدًا في عالم الهواتف الذكية.

من النادر أيضًا أن لا يتمكن هاتف Android من الوصول إلى متجر Google Play ويدعم تطبيقات وخدمات Google بشكل أصلي، لكن للأسف هذا هو الحال بالنسبة لـ Mate 50 Pro. مثل العديد من الهواتف في هذه القائمة، لا يمكنه تنزيل التطبيقات إلا من Huawei AppGallery، ويفتقر إلى العديد من التطبيقات الرئيسية. يمكنك تحميلها من مصادر أخرى، ولكن ما لم تكن من عشاق التكنولوجيا، فهي عملية كبيرة ومخاطرة أمنية محتملة. إنها أيضًا عملية يدوية لتحديث التطبيقات، وهو أمر مزعج.

إذا كنت تريد ببساطة امتلاك هاتف Huawei، فهذا هو الهاتف الذي يجب عليك الحصول عليه – لكننا نوصي به حقًا فقط إذا لم يكن عليك الوصول إلى خدمات Google ولا تمانع في عدم العثور على التطبيقات التي تستخدمها في متجر التطبيقات المثبت.

أبرز مميزات الهاتف

تصميم أنيق ورائع
كاميرات فائقة الجودة
شاشة ممتازة

أبرز عيوب الهاتف

لا يدعم خدمات جوجل بشكل أصلي
متجر تطبيقات AppGallery غير مريح
لا يدعم 5G

جوال هواوي بي 50 برو – Huawei P50 Pro أفضل تصميم

في حين أن سلسلة P50 الحالية لا تعيد عكس ثروات هواتف الشركة – فيما يتعلق باستعادة الوصول إلى خدمات Google Play – في هذه المرحلة، يتعلق الأمر أكثر بالقرار فيما إذا كان البديل الذي بنته Huawei على مدى السنوات الماضية يستحق التنازلات الآن.

في حالة P50 Pro على وجه التحديد ، بينما تم استبدال أي تطبيقات Google التي من المحتمل أن تحتاجها ببدائل داخلية ، فإن تجربة المستخدم EMUI 12 (تتوفر HarmonyOS 2 فقط على وحدات P50 الصينية في الوقت الحالي) ، تبدو وتشعر وكأنها معظم هواتف Android الحديثة ، مع بعض النقاط الغريبة التي تبدو وكأنها مستعارة من iOS.

أما بالنسبة للأجهزة ، فقد كان لدى Huawei مساحة أكبر قليلاً لنشر أجنحتها ، حيث قدم Pro تصميمًا راقيًا بزجاج خلفي ، مع لمسة نهائية عاكسة لافتة للنظر وإعداد فريد للكاميرا الخلفية المزدوجة.

نظام الكاميرا نفسه قوي للغاية ، حتى لو لم يكن الأفضل تمامًا في مساحة Android ، بينما الأداء العام للجهاز جيد أيضًا. ومع ذلك ، يصل الهاتف متأخراً إلى الحفلة مع Snapdragon 888 ، بينما تمكن منافسوه المباشرون من الاستفادة من Snapdragon 8 Gen 1 الأحدث.

عمر البطارية هو إضافة أخرى مميزة، مدعومًا بشحن سريع 66 واط رائعًا ، بينما يكمل غياب شبكة 5G قائمة من التنازلات الصعبة على هاتف ذكي قادر بخلاف ذلك.

أبرز مميزات الهاتف

تصميم أنيق وجذاب
كاميرات قادرة على التقاط صور ومقاطع فيديو رائعة
أداء جيد في المهام اليومية

أبرز عيوب الهاتف

تجربة مستخدم خالية من تطبيقات جوجل
لا يدعم شبكة 5G
مكونات داخلية قديمة
سعر مرتفع

جوال هواوي بي 50 بوكيت – Huawei P50 Pocket أفضل هاتف قابل للطي

يُعد هواوي بي 50 بوكيت أول هاتف قابل للطي من هواوي، وهو عبارة عن جهاز أنيق ومثير للإعجاب يسير على خط الشركة المُثبت الآن من الأجهزة القوية التي تدعم برامج مقيدة.

مثل بي 50 برو، فإن تجربة المستخدم في بوكيت وظيفية تمامًا، حتى مع إضافة عقبات نظام تشغيل خالٍ من Google التي لا تكون مرحبًا بها أبدًا. يعد عدم دعم 5G هو التوافق الملحوظ الآخر، ولكن بخلاف ذلك، فهو جهاز جميل، بلمسة نهائية فريدة ونظام مفصل قابل للطي خالٍ من الفجوات.

تفوق الكاميرا الرئيسية بدقة 40 ميجابكسل على الصور التي تم التقاطها من قبل المنافس الرئيسي – سامسونج جالاكسي زد فليب 3 – بسهولة، بينما يعد باقي إعداد التصوير غريبًا، بدلاً من كونه سيئًا.

تم استخدام الشكل الفريد وإعداد العرض المزدوج بطرق ذكية أيضًا، ولكن بينما يعد فوزًا في تشكيلة هواوي الحالية، فهو مضطرب للغاية للتنافس حقًا مع العروض من اللاعبين الكبار الآخرين.

أبرز مميزات الهاتف

تصميم قابل للطي بدون فواصل مبهر
كاميرا رئيسية قوية
عمر بطارية محترم

أبرز عيوب الهاتف

تجربة مستخدم خالية من جوج
لا يوجد 5G
مكونات داخلية قديمة
السعر يُعد الهاتف باهظ الثمن

جوال هواوي P30 برو – Huawei P30 Pro الأفضل مع خدمات Google Play

إذا كنت مستعدًا للتنازل عن تحديثات البرامج والأجهزة من الجيل الحالي، فهناك ما تزال حياة متبقية في P30 Pro.

التصميم لا يزال من الطراز الأول، والشاشة رائعة، والكاميرات يمكنها الاستمرار في تقديم أداء عالي حتى اليوم. كما انخفضت الأسعار منذ إطلاقه في أوائل عام 2019، وهو ما يجعله ذو قيمة رائعة مقارنة بالعديد من الهواتف الرائدة المنافسة.

إذا كنت تريد إنفاق أقل (وتلقي أقل)، فهناك أيضًا Huawei P30 للنظر فيه.

لاحظ أن سلسلة P30 تم الإعلان عنها قبل أن يتم وضع Huawei على قائمة الحظر التجاري الأمريكية وGoogle أعلنت قرارها سحب الدعم؛ لذلك، فإنه لا يزال يتمتع بإمكانية الوصول الكامل إلى تطبيقات Google وخدماتها وتحديثات الأمان، وبالتالي فهو آخر هاتف Huawei العظيم الذي نوصي به لمجموعة واسعة من المستخدمين.

أبرز مميزات الهاتف

  • تصميم جذاب
  • كاميرات رائعة
  • يدعم خدمات Google Play

أبرز عيوب الهاتف

أجهزة قديمة

دعم البرامج على المدى الطويل

جوال هواوي متا – Mate X2 رائع للإنتاجية

تتمتع هواوي بخبرة جيدة في صناعة الهواتف القابلة للطي، وقد أظهر Mate X2 إتقان الشركة لهذه التقنية التي لا تزال في بدايتها.

يتميز Mate X2 بتصميم قابل للطي رأسيًا جميلًا وقويًا من حيث الأداء والتصوير. في الواقع، يمتلك هذا الجهاز أيضًا أفضل كاميرا في هاتف قابل للطي حاليًا، بفارق واضح.

لو كان GMS قادرًا على أن يكون جزءًا من المعادلة، لكان هذا الجهاز مثاليًا تقريبًا، باستثناء سعره الباهظ.

أبرز مميزات الهاتف

  • أداء رفيع المستوى
  • شاشات مذهلة
  • كاميرات رائعة

أبرز عيوب الهاتف

  • باهظ الثمن
  • لا يدعم خدمات Google Mobile Services (GMS)
  • غير مقاوم للماء

هواوي هواوي P40 برو – P40 Pro عظيم للتصوير

خليفة رائع لأحد أفضل الهواتف الذكية لعام 2019. يتميز Huawei P40 Pro بالتفوق في كل مجال، حيث يوفر أداءً متميزًا في عام 2020، وتقنيات شبكات 5G و WiFi 6، وعمر بطارية رائع مع الشحن السريع، وإعداد كاميرا مذهل في الأمام والخلف، بالإضافة إلى شاشة 90 هرتز “Overflow” جذابة للنظر.

ومع ذلك، فإن كل ما يقدمه P40 Pro إلى الطاولة، فإن التجربة تُشوه بغياب خدمات Google Mobile Services، والحلول الالتفافية اللازمة لجعل الهاتف سهل الاستخدام أو ممتعًا مثل استخدام GMS ليست متاحة للمستخدم العادي.

أبرز مميزات الهاتف

  • أداء رائع
  • عمر بطارية طويل
  • كاميرات ممتازة

أبرز عيوب الهاتف

  • لا يوجد GMS: لا يدعم الهاتف خدمات Google.
  • سيحتاج المستخدمون إلى تثبيت التطبيقات التي يريدونها بشكل جانبي، وهو عملية أكثر تعقيدًا من استخدام متجر التطبيقات.

جوال هواوي Huawei p40 – P40 هاتف شامل

يعد Huawei P40 هاتفًا رائعًا، على الرغم من أنه يفتقر إلى بعض الميزات الراقية الموجودة في طرازي Pro و Pro+، إلا أنه لا يزال قادرًا على منافسة معظم الهواتف الرائدة من عام 2020، من حيث التصوير والأداء الخام.

كما أنه هاتف ذكي ذو مظهر جيد، مع لمسة نهائية زجاجية غير لامعة جذابة في الخلف تترك لمعانًا ناعمًا، بالإضافة إلى شاشة OLED مقاس 6.1 بوصة مشرقة وواضحة للاستمتاع بها أيضًا.

بالطبع، فإن المشكلة الحقيقية هي عدم وجود خدمات Google Play. لقد خفضت Huawei من منافسيها، حيث تقدم توفيرًا كبيرًا على الأجهزة ذات المستوى الرائد، ولكن لن تتمكن من الوصول إلى تطبيقات مثل خرائط Google و YouTube بشكل صحيح.

إذا كنت من خبراء التكنولوجيا الواثقين الذين لا يمانعون في تحميل التطبيقات بشكل جانبي والعمل في نظام بيئي خالٍ من Google، فإن P40 هو هاتف رائع بسعر رائع، ولكن إذا كنت تريد فقط شيئًا يعمل خارج الصندوق، فنحن نقترح اختيار خيار آخر.

أبرز مميزات الهاتف

  • تصميم أنيق
  • شاشة جميلة:
  • توازن جيد بين السعر والأداء

أبرز عيوب الهاتف

  • لا يوجد GMS: لا يدعم الهاتف خدمات Google
  • يحتاج المستخدمون إلى تحميل التطبيقات المطلوبة بشكل جانبي: سيحتاج المستخدمون إلى تثبيت التطبيقات التي يريدونها بشكل جانبي، وهي عملية أكثر تعقيدًا من استخدام متجر التطبيقات.

جوال هواوي P40 برو بلوس -P40 Pro+ أداء رائع

يعد هواوي P40 برو بلوس+ هاتفًا رائعًا يضم بعضًا من أفضل الكاميرات في أي هاتف (وقت المراجعة). هذا يجعل الأمر أكثر صعوبة في القول إنه ليس هاتفًا يمكننا أن نوصي بشرائه إلا إذا كنت تريده فقط من أجل تلك الكاميرات ولديك جهاز ثانٍ يسمح لك باستخدام التطبيقات التي لا يمكنك الحصول عليها على Pro+.

مع عدم وجود خليفة مباشر في الأفق – لا توجد علامة على P50 Pro+ – قد يكون P40 Pro+ هو الأخير من نوعه، مع قيام Huawei بدلاً من ذلك بالدفع في مجالات أخرى، مثل القابلة للطي والأجهزة القابلة للارتداء.

إذا كنت منزعجًا من غياب كل ما يتعلق بجوجل (والسعر المرتفع المطلوب)، فيجب عليك بدلاً من ذلك التفكير في مثل Oppo Find X5 Pro أو Samsung Galaxy S22 Ultra أو iPhone 13 Pro Max.

أبرز مميزات الهاتف

  • أداء قوي.
  • كاميرات ممتازة.
  • شاشة جميلة.

أبرز عيوب الهاتف

  • سعر مرتفع.
  • لا يوجد Google Mobile Services (GMS) لا يدعم الهاتف خدمات Google Play.
  • يحتاج المستخدمون إلى تحميل التطبيقات المطلوبة بشكل جانبي: سيحتاج المستخدمون إلى تثبيت التطبيقات التي يريدونها بشكل جانبي، وهي عملية أكثر تعقيدًا من استخدام متجر التطبيقات.

جوال هواوي نوفا 10 برو – Huawei Nova 10 Pro

أداء قوي وكاميرا أمامية ممتازة، لكن بدون 5G وخدمات جوجل

يقدم Huawei Nova 10 Pro أداءً قويًا وكاميرا أمامية ممتازة، لكن يعيبه عدم دعم 5G وخدمات جوجل الرسمية.

يعد الهاتف خيارًا جيدًا للمستخدمين الذين لا يستخدمون خدمات جوجل ولا يمانعون في تحميل التطبيقات بشكل جانبي، ولكنه لا يُعد صفقة جيدة إذا كنت تبحث عن هاتف ذكي يدعم 5G وخدمات جوجل.

أبرز مميزات الهاتف

  • كاميرا سيلفي رئيسية رائعة
  • كاميرات خلفية قوية
  • نحيف وخفيف

أبرز عيوب الهاتف

  • لا يدعم شبكة 5G
  • لا يدعم من جوجل رسميًا
  • لا يمتلك تصنيف IP
  • عدسة تكبير سيلفي ثانوية غريبة

ايفون 15 برو ماكس: اكتشف التقنية الرائدة والأداء الفائق مع أحدث هاتف رائد من أبل

مقارنة بين Google Pixel 8 Pro و Galaxy S23 Ultra: الذي ينبغي لك شراؤه؟

ماذا يجب أن أبحث عنه في جوال هواوي؟

تعد هواوي من الشركات الرائدة في صناعة الهواتف الذكية، وتقدم مجموعة واسعة من الأجهزة بأسعار متنوعة. إذا كنت تفكر في شراء هاتف هواوي، فهناك بعض الأشياء التي يجب أن تبحث عنها.

الأداء

تتميز هواتف هواوي بأداء قوي، بفضل معالجاتها القوية وذاكرتها العشوائية الكبيرة. إذا كنت تبحث عن هاتف يمكنه التعامل مع المهام الثقيلة، مثل الألعاب والتحرير، فتأكد من اختيار هاتف هواوي بمعالج قوي وذاكرة عشوائية كافية.

الكاميرا

تعد الكاميرات من أهم الميزات في أي هاتف ذكي. تقدم هواوي مجموعة متنوعة من الهواتف بكاميرات عالية الجودة. إذا كنت تبحث عن هاتف بكاميرا رائعة لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو، فتأكد من اختيار هاتف هواوي بكاميرا جيدة.

التصميم

تتميز هواتف هواوي بتصميمات أنيقة وحديثة. إذا كنت تبحث عن هاتف ذو مظهر جذاب، فتأكد من اختيار هاتف هواوي بتصميم أنيق.

السعر

تقدم هواوي مجموعة متنوعة من الهواتف بأسعار متنوعة. إذا كنت تبحث عن هاتف بسعر مناسب، فتأكد من اختيار هاتف هواوي بسعر مناسب لميزانيتك.

نصيحة : لا داعي لشراء هاتف هواوي جديد لتكون راضيًا. تظل الهواتف القديمة من هواوي رائعة أيضًا، مثل سلسلة P30 التي لا تزال رائعة (ويمكن الحصول عليها مع خدمات Google Play).

شارك