مراجعة جوال هواويY7P : هاتف اقتصادي مع مفاجآت كبيرة

شارك

لقد وصل أحدث جهاز من سلسلة Y من هواوي، جوال هواويY7P ، فهو مزود بشاشة عرض مثقوبة مقاس 6.39 بوصة، وكاميرات ثلاثية، ومجموعة شرائح Kirin 710F قوية، وبطارية طويلة الأمد تبلغ سعتها 4000 مللي أمبير في الساعة. لقد أجرينا بالفعل تدريبًا عمليًا سريعًا على Y7p، ولكننا أمضينا بعض الوقت الممتع معه لنمنحك المعلومات الكاملة. إذًا، هل Y7p هو بطل الهواتف ذات الميزانية المحدودة الذي كنت تنتظره؟ دعونا الغوص في!

تصميم وشكل جوال هواويY7P

يأتي جوال هواويY7P بلونين أنيقين: Midnight Black وAurora Blue. لقد حصلنا على Aurora Blue، واسمحوا لي أن أخبركم، إنه أمر مذهل. يلمع التأثير البصري 2.5D مثل السحر عندما يلتقط الضوء، ويبدو الجزء الخلفي وكأنه مصنوع من الزجاج، ولكنه في الواقع مادة بولي كربونات ذكية تحافظ على الأشياء خفيفة ومتينة.

في المقدمة، تتميز شاشة Y7p بأنها خالية من الحواف، باستثناء الذقن الأكثر سمكًا قليلاً. تطلق شركة Huawei على هذا التصميم اسم “Punch FullView Display”، وهو أنيق جدًا. يتم تبريد الكاميرا الأمامية من خلال ثقب صغير في الزاوية، مما يحافظ على الأشياء أنيقة وحديثة.

في الجزء الخلفي، يوجد إعداد الكاميرا الثلاثية بفخر في الزاوية اليسرى العليا. إنه يتأرجح قليلاً، لذلك يتذبذب Y7p قليلاً عند وضعه بشكل مسطح، ولكن مهلا، هذا هو السعر الذي تدفعه مقابل تقنية الكاميرا الرائعة، أليس كذلك؟ وبالحديث عن التكنولوجيا الرائعة، فإن الماسح الضوئي الدائري لبصمات الأصابع موجود أيضًا، وهو جاهز لفتح قفل هاتفك بلمسة خاطفة.

على الجانبين، ستجد المشتبه بهم المعتادين: درج SIM مزدوج وفتحة بطاقة microSD على اليسار، وزر التحكم في الصوت وزر الطاقة على اليمين. يتم النقر على كلا الزرين ويتم وضعهما بشكل مثالي لسهولة حركة الإبهام. في الأعلى، يوجد ميكروفون ثانوي لجميع الأشياء الجميلة، وفي الأسفل، لديك الميكروفون الرئيسي، ومقبس صوت مقاس 3.5 ملم لإصلاح سماعات الرأس السلكية، ونعم، حتى منفذ USB صغير.

بشكل عام، فإن جوال هواويY7P يتفوق على وزنه في قسم التصميم. إنه أنيق ومريح في الحمل ويشعر بأنه ممتاز بشكل مدهش بالنسبة للهاتف ذو الميزانية المحدودة. دعونا نرى ما إذا كانت بقية الحزمة ترقى إلى مستوى الضجيج.

العرض والوسائط المتعددة جوال هواويY7P

يحتوي هاتف Huawei Y7p على لوحة TFT LCD مقاس 6.39 بوصة بدقة 720 × 1560 بكسل. على الرغم من أن هذا يعد قرارًا محترمًا لهاتف ذي ميزانية محدودة، إلا أنه ليس بنفس دقة الدقة Full HD+ التي أصبحت شائعة بشكل متزايد عند هذه النقطة السعرية.

ومع ذلك، لا تزال شاشة Y7p جيدة جدًا بشكل عام. الألوان نابضة بالحياة ودقيقة، وزوايا المشاهدة واسعة. كما أن اللوحة مشرقة جدًا، مما يجعل من السهل استخدام الهاتف في الخارج.

صوتي في جوال هواويY7P

يحتوي Y7p على مكبر صوت واحد يتجه نحو الأسفل وينتج جودة صوت جيدة. الارتفاعات والمتوسطات واضحة ومحددة بشكل جيد، ولكن الجهير مفقود بعض الشيء. يمكن أن يصبح مكبر الصوت مرتفعًا جدًا، ولكنه يمكن أيضًا أن يتشوه عند مستويات الصوت العالية.

يتمتع هاتف Huawei Y7p بشاشة عرض وصوت جيدين لهاتف ذو ميزانية محدودة. الدقة محدودة بعض الشيء، لكن الألوان وزوايا المشاهدة ممتازة. مكبر الصوت أيضًا لائق ولكنه يفتقر إلى الصوت الجهير.

كاميرة جوال هواويY7P

يتميز جوال هواويY7P بإعداد كاميرا خلفية ثلاثية، يتميز بكاميرا رئيسية بدقة 48 ميجابكسل، وكاميرا واسعة الزاوية بدقة 8 ميجابكسل، وكاميرا جانبية بدقة 2 ميجابكسل للعمق. في المقدمة، يوجد بعيدًا في الثقب، كاميرا سيلفي بدقة 8 ميجابكسل.

إذن، كيف يتم التصوير؟
حسنًا، توفر الكاميرا الرئيسية صورًا جيدة تحت إضاءة جيدة، مع ألوان جيدة تصبح صامتة قليلاً عندما تنطفئ الأضواء. لقطات واسعة الزاوية؟ إنهم عين السمكة قليلاً، ونعم، صامتون أيضًا. صور؟ فصل الموضوع موجود، وليس رثًا جدًا.

صور شخصية؟
انهم بخير. صاخبة بعض الشيء، ليست الأكثر حدة، ولكن مهلا، سوف تفعل ذلك لخلاصة Insta الخاصة بك. وتخيل ماذا؟ تدير الكاميرا الأمامية أيضًا فصلًا لائقًا للموضوع.

فيديو؟
يصل الحد الأقصى لـ Y7p إلى 1080 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية. ولكن هنا تكمن المشكلة: التركيز كابوس. ما لم تكن تقوم بتوجيه تمثالك الداخلي، فإن الحامل ثلاثي الأرجل أو الحامل الأحادي هو صديقك المفضل لمقاطع الفيديو الثابتة.

بشكل عام، تعد كاميرات Y7p عبارة عن حقيبة مختلطة. إنها ليست سيئة بالنسبة للقطات غير الرسمية، لكن لا تتوقع لقطات حائزة على جوائز. إذا كنت من محبي التصوير بميزانية محدودة، فقد يؤدي ذلك إلى حل المشكلة. ولكن إذا كنت جادًا بشأن التصوير الفوتوغرافي الخاص بك، فقد ترغب في مواصلة البحث.

ايفون 15 برو ماكس: اكتشف التقنية الرائدة والأداء الفائق مع أحدث هاتف رائد من أبل

نظام التشغيل وواجهة المستخدم والتطبيقات في جوال هواويY7P

يعمل جوال هواويY7P على واجهة المستخدم EMUI 9.1، التي تعتمد على نظام التشغيل Android 9 Pie. ومع ذلك، لم يتم تثبيت Google Mobile Services (GMS) عليه. وبدلاً من ذلك، فهو يأتي مزودًا بخدمات Huawei Mobile Services (HMS)، والتي تتضمن عددًا من التطبيقات، مثل AppGallery، إصدار Huawei من متجر Google Play.

بدون GMS، لا يتم تثبيت بعض التطبيقات الشائعة، مثل YouTube وFacebook وGoogle Drive مسبقًا على Y7p. ومع ذلك، لا يزال بإمكانك تثبيت هذه التطبيقات عن طريق تنزيلها أو استخدام متاجر تطبيقات الطرف الثالث.

تتضمن خيارات التنقل في Y7p نمطًا مكونًا من ثلاثة أزرار أو نمطًا يعتمد على الإيماءات. بالنسبة لترتيب التطبيقات، يمكنك الاختيار بين نمط الشاشة الرئيسية القياسي أو نمط الدرج.

يتوفر Y7p فقط في تكوين واحد بسعة تخزين 64 جيجابايت. من ذلك، حوالي 56 جيجابايت قابلة للاستخدام. ومع ذلك، يمكنك توسيع مساحة التخزين حتى 512 جيجابايت باستخدام بطاقة microSD.

لأداء والمعايير

يتم تشغيل هاتف Huawei Y7p بواسطة مجموعة شرائح Kirin 710F وذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 4 جيجابايت. في معاييرنا، سجل ما يلي:

  • أنتوتو: 158,204
  • Geekbench 5: 321 (أحادي النواة)، 1,337 (متعدد النواة)
  • علامة ثلاثية الأبعاد: 930 (SSE – OpenGL ES 3.1)
  • PCMark: 6,289 (العمل 2.0)
  • AndroBench: 292.9 ميجابايت/ثانية (للقراءة)، 205.69 ميجابايت/ثانية (للكتابة)

تتوافق هذه النتائج مع ما توقعناه من هاتف ذكي صديق للميزانية. يمكن لـ Y7p التعامل مع المهام الأساسية مثل التنقل والتصفح ووسائل التواصل الاجتماعي دون أي مشاكل. ومع ذلك، قد يواجه صعوبة في أداء المهام الأكثر تطلبًا مثل الألعاب أو تعدد المهام.

في اختبارات الألعاب التي أجريناها، تمكنا من لعب CoD Mobile وAsphalt بأقل إعدادات الرسومات. سارت الألعاب بسلاسة، ولكن كان هناك بعض التعثر وسقوط الإطارات في بعض الأحيان.

يحتوي Y7p أيضًا على ماسح ضوئي لبصمات الأصابع مثبت في الخلف وفتح الوجه. عمل كلا مستشعري القياسات الحيوية بشكل جيد في اختباراتنا.

الاتصال وعمر البطارية جوال هواويY7P

يتمتع هاتف Y7p بجميع ميزات الاتصال المعتادة التي تتوقعها من هاتف اقتصادي، بما في ذلك 4G LTE وWi-Fi وBluetooth. لم نواجه أية مشكلات مع التطبيقات المستندة إلى الموقع أيضًا.

يحتوي Y7p أيضًا على فتحات SIM مزدوجة وفتحة مخصصة لبطاقة microSD. وهذا يعني أنه يمكنك استخدام بطاقتي SIM دون الحاجة إلى التضحية بواحدة مقابل بطاقة microSD.

عمر البطارية

كان أداء بطارية Y7p التي تبلغ سعتها 4000 مللي أمبير جيدًا في اختبارات قياس البطارية. لقد حصلنا على إجمالي 19 ساعة و21 دقيقة من الاستخدام، وهو أمر ممتاز لهاتف في هذا النطاق السعري.

يعد شاحن Y7p بقدرة 10 واط بطيئًا بعض الشيء، لكن الأمر استغرق منا حوالي ساعتين لشحن الهاتف بالكامل.

مقارنة بين Google Pixel 8 Pro و Galaxy S23 Ultra: الذي ينبغي لك شراؤه؟

مراجعة ايفون 15 iPhone من آبل: أكبر تحديث للآيفون العادي في سنوات

جوال هواويY7P هاتف ذو ميزانية رائعة (باستثناء Google Hiccup)

يعد جوال هواويY7P واحدًا من تلك الهواتف التي تقع على الحياد بين “الأساسي للغاية” و”الأعجوبة متوسطة المدى”. فإنك تحصل على هاتف مريح للعين (شكرًا، Aurora Blue!)، ويلتقط صورًا جيدة باستخدام كاميرته الخلفية ثلاثية العدسات، ويبقيك مستمرًا ببطارية ليست نصف سيئة. بالإضافة إلى ذلك، فهو يعمل بسلاسة تامة، وذلك بفضل المعالج الخاص به.

جوال هواويY7P
جوال هواويY7P

لكن انتظر، هناك مشكلة (وهي مشكلة كبيرة). لا يحتوي هذا الشخص الصغير من شركة Huawei على خدمات Google Mobile Services (GMS) مثبتة مسبقًا. الآن، أعرف ما الذي تفكر فيه:

  • “لا يوجد Gmail؟
  • لا يوجد خرائط؟
  • لا يوجد YouTube؟

!” حسنًا، من الناحية الفنية، هناك طرق للتغلب على ذلك، ولدى شركة Huawei متجر تطبيقات خاص بها، ولكن لنكن واقعيين، إنه ليس الحل الأمثل تمامًا.

لذا، إذا كان الافتقار إلى GMS يمثل عائقًا كبيرًا فقد ترغب في تخطي هذا الأمر والتحقق من Realme 5 أو Honor 20 Lite. إنهما في نفس النطاق السعري ولن تضطر إلى القفز عبر الأطواق فقط للحصول على إصلاح Google الخاص بك.

ولكن إذا كنت من محبي التكنولوجيا وعلى استعداد لمواجهة التحدي، أو كنت لا تعتمد على Google كثيرًا على أي حال، فقد يكون Y7p صفقة رائعة. فيما يلي ملخص سريع لإيجابياته وسلبياته:

أشياء جيدة:

تبدو حادة (خصوصًا في لون Aurora Blue!)
يلتقط صورًا جيدة، حتى مع إعداد الكاميرا ثلاثية العدسات
عمر البطارية الذي لن يتركك عالقًا في منتصف التمرير

اشياء سيئة:

لا يوجد GMS، مما يعني عدم سهولة الوصول إلى تطبيقات Google المفضلة لديك (إلا إذا كنت نينجا لديه حلول بديلة)
الحكم:

يعد جوال هواويY7P هاتفًا قويًا بسعر مناسب. ولكن إذا لم تكن من النوع المهووس بالتكنولوجيا أو لا يمكنك تخيل الحياة بدون خرائط Google، فربما تبحث في مكان آخر.

شارك