تأجيل إطلاق نموذج Gemini AI من Google إلى عام 2024

شارك

في خطوة مفاجئة، قررت شركة Google تأجيل إطلاق نموذج Gemini AI القوي للذكاء الاصطناعي إلى الربع الأول من عام 2024. كان من المتوقع أن يتم الإعلان عن هذا النموذج في نوفمبر، ولكن تحديات معينة أثرت على جدول الإطلاق.

ما هو نموذج Gemini AI؟

نموذج Gemini AI هو منافس Google لنموذج GPT-4 الذي يشغل نظام ChatGPT. يهدف Gemini إلى تجاوز قدرات GPT-4 وتقديم تحسينات على منتجات Google الحالية المعززة بالذكاء الاصطناعي². يتميز Gemini بقدرته على التعامل مع مجموعة واسعة من التطبيقات، حيث يجمع بين أنواع مختلفة من البيانات مثل الصور والنصوص لأداء مهام متقدمة.

التحديات والتأخير

تواجه Google تحديات في تطوير Gemini، خاصة فيما يتعلق بالاستفسارات غير الإنجليزية. كان من المقرر أن يتم الإعلان عن Gemini في وقت غير معتاد بين العطلات، ولكن تأخر الإصدار بسبب هذه التحديات². يسعى Sundar Pichai، الرئيس التنفيذي لشركة Google، إلى ضمان أن Gemini يتفوق باستمرار على GPT-4.

الآفاق المستقبلية

على الرغم من التأخير، يبقى Google متفائلًا بشأن Gemini. يعتبر هذا النموذج جزءًا أساسيًا من استراتيجية Google للتنافس مع OpenAI ومنافسيها في مجال الذكاء الاصطناعي. سيكون Gemini متاحًا للمستهلكين عبر منتجات Google مثل YouTube ومساعد Google ومحرك البحث. كما يستهدف Google استخدام Gemini في أدوات المؤسسات لتحسين الأتمتة في مجالات مثل البرمجة وتلخيص التقارير وإنشاء حملات التسويق².

على الرغم من التحديات، يبدو أن Google لن تخاطر بإطلاق Gemini على عجالة. الهدف هو تقديم نموذج قوي يتفوق على المنافسة ويحقق تقدمًا حقيقيًا في مجال الذكاء الاصطناعي.

سبوتيفاي Spotify تقوم بفصل 17% من موظفيها عن الشركة

شارك