هوستنجر تحت المجهر: المميزات و العيوب المفاجئة التي اكتشفناها بعد تجربتنا لخدمة استضافة Hostinger!

شارك

مراجعة استضافة هوستنجر  Hostinger : تحليل شامل

تشارك ماجن تينغ، مطورة الويب المتمرسة، تجربتها المتعمقة واختبار أداء خدمات استضافة الويب الخاصة بـ هوستنجر Hostinger.

 تتعمق هذه المراجعة التفصيلية في نقاط القوة والضعف لدى

هوستنجر ، وتسلط الضوء على الجوانب الرئيسية لعروضها وتوفر رؤى قيمة للعملاء المحتملين. بالإضافة إلى ذلك، تتوفر قسيمة

هوستنجر الحصرية للقراء.

هوستنجر Hostinger: قوة أوروبية لاستضافة المواقع

شركة هوستنجر هي شركة استضافة مواقع أوروبية مشهورة بخدماتها الموثوقة وبأسعار معقولة، خاصة في المنطقة العربية. تأسست الشركة عام 2011، وتعود جذور الشركة إلى عام 2004 عندما كانت تعمل تحت اسم “Hosting Media” في ليتوانيا. وفي وقت لاحق، تم تغيير علامتها التجارية إلى “Hostinger”، ليصبح اسمًا مألوفًا في صناعة استضافة الويب.

ومن المثير للاهتمام، أن شركة هوستنجر ، على الرغم من كونها مزود استضافة مدفوع الأجر، تمتلك أيضًا 000webhost، وهي خدمة استضافة ويب مجانية راسخة. يوضح هذا الاستحواذ الاستراتيجي التزام Hostingdean بتلبية احتياجات مجموعة متنوعة من المستخدمين، بدءًا من الأفراد المهتمين بالميزانية وحتى الشركات القائمة.

مسار النمو الرائع لشركة Hostinger

شهدت Hostingdean نموًا ملحوظًا منذ إنشائها، ووسعت نطاق وصولها مع الشركات التابعة التي تعمل تحت العلامة التجارية Hostinger أو بشكل مستقل. ويعزى هذا النمو إلى تركيز الشركة الثابت على تقديم خدمات استضافة غنية بالميزات بأسعار تنافسية، إلى جانب منصة استضافة الويب المجانية الشهيرة، 000webhost.

في يناير 2017، وصلت Hostingdean إلى مرحلة هامة، حيث تجاوزت 29 مليون مستخدم. جاء هذا الإنجاز الرائع بعد إنجاز آخر في مايو 2014 عندما احتفلت الشركة بوصول عدد مستخدميها إلى 10 ملايين. يعد نجاح Hostingdean بمثابة شهادة على التزامها بتوفير قيمة استثنائية لعملائها.

اتخاذ قرار مستنير مع Hostingdean

بالنسبة لأولئك الذين يفكرون في Hostingdean لاحتياجات استضافة الويب الخاصة بهم، توفر المراجعة الشاملة التي أجرتها Magen Ting رؤى قيمة حول نقاط القوة والضعف في الشركة. يتيح فهم ميزات وعيوب Hostingdean للعملاء المحتملين اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن احتياجات استضافة الويب الخاصة بهم. بالإضافة إلى ذلك، تتضمن المراجعة خصمًا حصريًا لقراء Hostingdean.

استكشف هوستنجر Hostinger : أطلق العنان لقوة استضافة الويب الموثوقة

إذا كنت تفكر في Hostinger لتلبية احتياجات استضافة الويب الخاصة بك، فنحن نشجعك على استكشاف مراجعة Magen Ting المتعمقة. إن رؤيتها لنقاط القوة والضعف والتفاصيل الإضافية للشركة ستمكنك من اتخاذ قرار مستنير. بمجرد أن تتعمق في عروض Hostingdean، استفد من الخصم الحصري المقدم من Hostingdean واستمتع بتجربة قوة استضافة الويب الموثوقة.

 مميزات هوستنجر Hostinger استضافة هوستنجر رخيصة الثمن 

ما يجعل هوستنجر مميزة هو توفيرها لخدمات استضافة بأسعار منخفضة بشكل لافت، حيث تبدأ الباقة الأدنى منها بسعر 2.15$، ويمكنك الحصول على هذا العرض بسعر 0.99$ فقط. يعتبر هذا السعر منخفضًا بالمقارنة مع شركات الاستضافة الأخرى.

على الرغم من توفر باقات أخرى بأسعار معقولة، إلا أن هوستنجر تتميز بأنها تقدم خدماتها بأسعار منافسة دون مبالغة، خاصةً مع توفر موارد كبيرة وغير محدودة. يُمكنك الاستفادة من هذه الأسعار المنخفضة عبر استخدام كوبون استضافة هوستنجر الحصري الذي نقدمه على موقعنا.

تعد هوستنجر واحدة من أرخص شركات استضافة الويب، مُقارنةً بمنافستها مثل iPage. تتميز هوستنجر بتقديم باقة استضافة لا محدودة الموارد، بالإضافة إلى دعم إمكانية إنشاء أكثر من موقع على نفس الحساب.”

هوستنجر Hostinger  استضافة  سريعة

تعد سرعة تحميل موقع الويب أمرًا بالغ الأهمية لأي موقع ويب أو تطبيق.

أي تأخير في وقت التحميل هو فرصة ضائعة أو عميل محتمل قد لا ينضم للأسف إلى عملائك. أظهرت الدراسات أن 40% من زوار موقع الويب سيغادرون إذا استغرق تحميل الصفحة أكثر من 3 ثوانٍ.

لذلك، يجب عليك التأكد من أن موقع الويب الخاص بك يعمل بأسرع ما يمكن. نحن في عصر الإشباع الفوري، ولن ينتظر معظم الزوار حتى يتم تحميل موقع ويب بطيء. وبدلاً من ذلك، سينقرون على زر الرجوع في متصفحهم وينتقلون إلى موقع آخر لا يضيع وقتهم.

تلعب سرعة ووقت تشغيل مزود الاستضافة الخاص بك دورًا مهمًا في تحقيق الأداء الأمثل لموقع الويب. يستخدم موفرو الاستضافة مثل Hostinger تقنيات متنوعة لتعزيز سرعة الاستضافة، مثل تخزين SSD، ومديري التخزين المؤقت، وPHP7، وCloud Linux، وLitespeed، وHTTP/2.

كما هو موضح في الصورة أعلاه، والتي تمثل موقع ويب بسيط مستضاف على استضافة Hostinger المشتركة، يبلغ متوسط سرعة موقع الويب 330 مللي ثانية.

 يعد الاستثمار في مزود استضافة يتمتع بوقت تشغيل عالي السرعة وموثوق به أمرًا ضروريًا لنجاح تواجدك عبر الإنترنت. تأكد من تحميل موقع الويب الخاص بك بسرعة للاحتفاظ بالزائرين وجذبهم في هذا العصر الذي تكون فيه كل ثانية مهمة.

تتميز استضافة هوستنجر بفترة التشغيل جيدة

وقت التشغيل هو مقدار الوقت الذي يكون فيه موقع الويب الخاص بك متاحًا للزائرين. يتم قياسها كنسبة مئوية، وكلما زادت النسبة، كان ذلك أفضل.

على سبيل المثال، إذا كان وقت التشغيل الخاص بك هو 99.9%، فهذا يعني أن موقعك كان معطلاً لمدة 8 ساعات و45 دقيقة و56 ثانية في السنة. وهذا يعني حوالي دقيقة و26 ثانية يوميًا في المتوسط.

من الصعب العثور على شركة استضافة توفر وقت تشغيل بنسبة 100%، ولكن هناك القليل منها الذي يقترب من ذلك. تضمن HostGator، على سبيل المثال، أن خوادمها ستعمل بنسبة 99.9% من الوقت.

ومع ذلك، فإن بحثنا ومراقبتنا لموقع WordPress بسيط مستضاف على HostGator يُظهر أن معدل وقت التشغيل الفعلي أفضل من الضمان. بلغت نسبة تشغيل الموقع 99.95% خلال الـ 24 شهرًا الماضية، وهي نسبة جيدة مقارنة بشركات الاستضافة الأخرى.

لماذا يهم وقت التشغيل

وقت التشغيل مهم لعدد من الأسباب. 
أولاً، يساعد ذلك على ضمان إمكانية وصول زوار موقعك دائمًا إلى موقعك. إذا كان موقعك معطلاً، فإنك تفقد العملاء والمبيعات المحتملة.

ثانيًا، يمكن أن يؤثر وقت التشغيل على تصنيف محرك البحث الخاص بموقعك على الويب. يأخذ Google ومحركات البحث الأخرى وقت التشغيل في الاعتبار عند تصنيف مواقع الويب. من المرجح أن يتم تصنيف الموقع الذي يتمتع بوقت تشغيل مرتفع في مرتبة أعلى من الموقع الذي يتمتع بوقت تشغيل منخفض.

ثالثًا، يمكن أن يساعد وقت التشغيل في حماية موقع الويب الخاص بك من الثغرات الأمنية. إذا كان موقعك معطلاً، فمن غير المرجح أن يستهدفه المتسللون.

كيفية تحسين وقت التشغيل هوستنجر

هناك عدد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لتحسين وقت تشغيل موقع الويب الخاص بك. أولاً، اختر شركة استضافة موثوقة تتمتع بسجل جيد من وقت التشغيل. ثانيًا، تأكد من ترميز موقع الويب الخاص بك وتحسينه بشكل جيد. ثالثًا، قم بعمل نسخة احتياطية لموقع الويب الخاص بك بانتظام.

يعد وقت التشغيل عاملاً مهمًا لأي مالك موقع ويب. من خلال فهم مدة التشغيل وسبب أهميتها، يمكنك اتخاذ خطوات لتحسين مدة تشغيل موقع الويب الخاص بك والتأكد من إمكانية وصول زوار موقعك دائمًا إلى موقعك.

تعدد مراكز بيانات هوستنجر Hostinger: المفتاح لمواقع الويب الأسرع

موقع مركز البيانات: عامل حاسم لأداء موقع الويب

يوجد الخادم الذي يستضيف موقع الويب الخاص بك في مركز بيانات، ويؤثر قربه من جمهورك المستهدف بشكل كبير على سرعة تحميل موقعك. يق مراكز بيانات في مواقع استراتيجية مختلفة لتلبية احتياجات العملاء العالميين:

  • الولايات المتحدة
  • ليتوانيا (المقر الرئيسي لشركة Hostinger)
  • المملكة المتحدة
  • هولندا
  • سنغافورة
  • إندونيسيا
  • البرازيل

عند اختيار مركز بيانات، ضع في اعتبارك التوزيع الجغرافي لجمهورك الأساسي. على سبيل المثال، إذا كنت تستهدف الدول العربية، فسيكون الخادم في جنوب أو وسط أوروبا، مثل بريطانيا أو هولندا، هو الأمثل.

على العكس من ذلك، إذا كان موقع الويب الخاص بك يخدم جمهورًا عالميًا من خلال زوار متفرقين، فإن مركز البيانات الموجود في الولايات المتحدة يعد مثاليًا نظرًا لبنيته التحتية القوية واتصاله الفائق بالإنترنت.

يعد اختيار الموقع المناسب لمركز البيانات أمرًا ضروريًا لتحسين أداء موقع الويب وضمان تجربة مستخدم سلسة. من خلال مواءمة مركز البيانات الخاص بك مع موقع جمهورك المستهدف، يمكنك تحسين استجابة موقع الويب ورضا المستخدم بشكل كبير.

تتجه استضافة الموارد غير المحدودة حاليًا في سوق الاستضافة.

في حين أن حزمة الاستضافة المشتركة الأساسية تأتي بموارد محدودة، فإن Hostinger يقدم بعض الموارد غير المحدودة مع خطط Premium وBusiness. وتشمل هذه:

  • عدد المواقع المستضافة
  • عرض النطاق
  • عدد قواعد بيانات MySQL
  • عدد حسابات البريد الإلكتروني
  • عدد حسابات FTP
  • عدد العمليات المجدولة (Cronjobs)

ومع ذلك، تكون سعة تخزين الملفات وعدد الملفات والمجلدات وعدد العمليات محدودة عبر كافة الخطط.

موارد غير محدودة تتجه استضافة الموارد غير المحدودة حاليًا في سوق الاستضافة.

في حين أن حزمة الاستضافة المشتركة الأساسية تأتي بموارد محدودة، فإن Hostinger يقدم بعض الموارد غير المحدودة مع خطط Premium وBusiness. وتشمل هذه:

  • عدد المواقع المستضافة
  • عرض النطاق
  • عدد قواعد بيانات MySQL
  • عدد حسابات البريد الإلكتروني
  • عدد حسابات FTP
  • عدد العمليات المجدولة (Cronjobs)

ومع ذلك، تكون سعة تخزين الملفات وعدد الملفات والمجلدات وعدد العمليات محدودة عبر كافة الخطط.

دعم فني جيد (باللغة العربية)

الدعم الفني هام جدًا ويجب أن تعطيه أهمية كبيرة عند شراء استضافة لموقعك لأنك لا تريد أن تتصل بالدعم ولا تجده عندما تحتاج إلى مساعدة!

وتقدّم هوستنجر خدمة دعم فني جيدة عبر الدردشة المباشرة لعملائها فقط (راجع عيوب الشركة) على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

وبما أن هوستنجر لديها موقع إقليمي باللغة العربية، فهي كذلك تُقدّم خدمة دعم فني باللغة العربية لزوار عميد الاستضافة الذين قاموا بشراء استضافة من هذا الموقع التابع لهوستنجر.

وعلى الرغم من أن هوستنجر كانت لا تقدّم خدمة دعم فني محلي في السابق وكانت خدمة الدعم تقتصر على اللغة الإنجليزية فقط وبضعة لغات أخرى، أصبحت الشركة الآن تقدّم دعم فني لعملائها في مناطق جغرافية مختلفة باللغات المحلية الخاصة بأولئك العملاء بجانب اللغة الإنجليزية.

ومن بين عملاء Hostinger الذين يحصلوا على دعم فني بلغتهم الأم، هو العملاء العرب الذين يستطيعوا التواصل مع الدعم الفني الخاص بهوستنجر باللغة العربية بجانب إمكانية التواصل باللغة الإنجليزية أيضًا.

ضمان دعم فني متين: خدمتنا تبقى إلى جانبك

يعد الدعم الفني جانبًا لا غنى عنه في استضافة الويب، وغالبًا ما يتم تجاهله حتى تنشأ أزمة. تخيل أنك تطلب المساعدة لتجد نفسك في مأزق.

يتميز Hostinger بدعم العملاء الاستثنائي، حيث يوفر مساعدة عبر الدردشة المباشرة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لعملائه الكرام. من المهم ملاحظة أن هذا الدعم مخصص حصريًا لعملاء Hostinger (راجع قيود الشركة).

وإدراكًا للاحتياجات اللغوية المتنوعة لجمهورها العالمي، تقدم Hostinger دعمًا فنيًا مخصصًا باللغة العربية للعملاء الذين اشتروا الاستضافة من خلال موقعهم الإلكتروني الإقليمي العربي. بينما كان دعم Hostinger في السابق يقتصر على اللغة الإنجليزية وبعض اللغات الأخرى، فقد قاموا الآن بتوسيع خدمات الدعم الخاصة بهم لتلبية احتياجات العملاء في مناطق مختلفة، وتقديم المساعدة بلغتهم الأصلية إلى جانب اللغة الإنجليزية.

من بين المستفيدين من دعم Hostinger المحلي العملاء الناطقون باللغة العربية والذين يمكنهم طلب المساعدة بلغتهم الأم، بالإضافة إلى خيار التواصل باللغة الإنجليزية.

يعمل هذا النهج الذي يركز على العملاء على الارتقاء بتجربة المستخدم الشاملة، مما يضمن دعمًا فنيًا سهل الوصول إليه ومريحًا للعملاء في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك أولئك الذين يفضلون المساعدة باللغة العربية.

الحصول على  دومين مجاني عند  شراء الاستضافة من هوستنجر Hostinger

احصل على نطاق مجاني مع هوستنجر Hostinger

نطاقك هو العنوان الفريد لموقعك على الويب، لذا من المهم اختيار العنوان المثالي. لكن النطاقات يمكن أن تكون باهظة الثمن، خاصة إذا كنت تريد امتدادًا شائعًا مثل .com أو .net.

وهنا يأتي دور هوستنجر . عندما تقوم بالتسجيل في خطة استضافة Premium أو Business، فإنك تحصل على اسم نطاق مجاني للسنة الأولى.

هذا صحيح، يمكنك الحصول على اسم نطاق احترافي مجانًا. ما عليك سوى الاختيار من بين مجموعة واسعة من الامتدادات، بما في ذلك .com، و.net، و.org، والمزيد.

فما تنتظرون؟ احصل على نطاقك المجاني اليوم وابدأ في إنشاء موقع الويب الخاص بك!

احصل على شهادة SSL مجانية مع Hostinger

تعد شهادات SSL ضرورية لتأمين اتصالات موقع الويب، سواء كنت تدير موقعًا تجاريًا أو موقعًا شخصيًا. حتى إذا كنت لا تتعامل مع البيانات الحساسة، فإن استخدام طبقة المقابس الآمنة (SSL) يساعد في بناء ثقة الزائر وتحسين تصنيف موقعك في نتائج البحث.

فوائد استخدام SSL:

يؤدي استخدام SSL إلى تعزيز أمان المستخدمين، مما يقلل من مخاطر الاحتيال وسرقة البيانات. بالإضافة إلى ذلك، فهو يساعد على تحسين ترتيب موقعك في نتائج البحث، حيث يعتبر جوجل استخدام SSL عاملاً إيجابيًا في ترتيب الصفحات.

شهادة SSL مجانية من Let’s Encrypt:

يقدم Hostinger شهادة SSL مجانية من خلال خدمة Let’s Encrypt مع خطة الأعمال، مما يتيح للمستخدمين فرصة الاستفادة من أمان موقع الويب دون أي تكلفة إضافية. وهذه ميزة قوية لأولئك الذين لا يحتاجون إلى الميزات الإضافية التي تقدمها الشهادات المدفوعة.

لوحة hPanel الخاصة بـ Hostinger: خيار قوي

تعد لوحة تحكم الاستضافة هي الواجهة الأساسية لإدارة استضافة موقع الويب الخاص بك وحسابك ومواقع الويب المستضافة. تعد لوحة التحكم القوية من أهم الميزات التي يجب البحث عنها في شركة الاستضافة.

cPanel و Plesk: الاختيارات الشائعة

تحاول شركات الاستضافة تحقيق التوازن بين قوة لوحة التحكم وسهولة الاستخدام. للقيام بذلك، يستخدم الكثير منهم لوحات تحكم خارجية. تشمل الأمثلة cPanel وPlesk.

hPanel من Hostinger

يمتلك هوستنجر لوحة تحكم خاصة به تسمى hPanel، والتي تتميز بتصميمها الجيد وتوفر معظم الميزات التي يحتاجها المستخدمون. يمكنك تجربتها مجانا بدون تسجيل من خلال هذا الرابط.

المقارنة: hPanel مقابل cPanel

دعونا نقارن بين hPanel وcPanel. بدءًا من واجهة المستخدم وحتى دعم اللغة العربية، سنلقي نظرة على كل جانب لتسليط الضوء على الاختلافات.

نهج Hostinger المزدوج

يتخذ هوستنجر نهجًا مزدوجًا، حيث يقدم استضافة hPanel بالإضافة إلى استضافة cPanel مقابل رسوم إضافية. هل يلبي هذا الاختيار احتياجات المستخدمين؟

سهولة الاستخدام باللغة العربية

كيف يتم تفضيل اللغة العربية في لوحات التحكم؟ كيف يمكن تحقيق سهولة الوصول والاستخدام للمستخدمين الناطقين باللغة العربية؟

النسخ الاحتياطية: المفتاح للحفاظ على أمان موقع الويب الخاص بك

النسخ الاحتياطي الأسبوعي ضروري لأي مالك موقع. إنها أفضل طريقة لحماية موقعك من فقدان البيانات في حالة حدوث كارثة، مثل تعطل الخادم أو الاختراق أو الخطأ البشري.

يقدم Hostinger نسخة احتياطية أسبوعية مجانية لجميع خططه. وهذا يعني أنه سيتم نسخ ملفاتك وقواعد بياناتك احتياطيًا تلقائيًا كل أسبوع، ويمكنك استعادتها إلى نقطة زمنية سابقة إذا لزم الأمر.

ومع ذلك، نوصي بعدم الاعتماد فقط على خدمة النسخ الاحتياطي الخاصة بـ Hostinger. من الجيد دائمًا أن يكون لديك نسخة احتياطية ثانية، فقط في حالة حدوث خطأ ما في النسخة الأولى.

هناك عدد من خدمات النسخ الاحتياطي المتاحة لجهات خارجية.

توفر هذه الخدمات مجموعة متنوعة من الميزات وخيارات الأسعار، بحيث يمكنك اختيار الخدمة التي تلبي احتياجاتك على أفضل وجه.

تعدد خيارات الدفع للمستخدمين العرب

من أكبر التحديات التي يواجهها المستخدمون العرب عند شراء الاستضافة هي خيارات الدفع. لا تمتلك العديد من الدول العربية بطاقات ائتمانية تدعم المعاملات عبر الإنترنت بالدولار، وهو ما يمكن الحصول عليه بسهولة.

يقدم Hostinger مجموعة متنوعة من طرق الدفع، بما في ذلك:

بطاقات الائتمان الشائعة: Visa وMasterCard وAmerican Express وDiscover.
PayPal: طريقة دفع شائعة عبر الإنترنت ومقبولة على نطاق واسع في العديد من البلدان.
العملة المشفرة: تعد Hostinger واحدة من شركات الاستضافة الكبرى القليلة التي تقبل الدفع بالعملة المشفرة، مثل Bitcoin.
هذا التنوع في خيارات الدفع يجعل من السهل على المستخدمين العرب شراء الاستضافة من Hostinger، بغض النظر عن موقعهم أو وضعهم المالي.

عيوب استضافة هوستنجر  Hostinger ونقاط ضعفها

Hostinger هو مزود استضافة مشهور يقدم مجموعة واسعة من الميزات بأسعار معقولة. ومع ذلك، مثل أي خدمة، لديها عيوبها. في هذه المقالة، سنلقي نظرة فاحصة على بعض نقاط الضعف المحتملة في Hostinger.

لوحة تحكم استضافة هوستنجر  Hostinger

إحدى الشكاوى الأكثر شيوعًا حول Hostinger هي لوحة التحكم hPanel الخاصة بها. في حين أن العديد من موفري الاستضافة الآخرين يستخدمون cPanel، وهي واجهة مألوفة ومستخدمة على نطاق واسع، فقد اختار Hostinger تطوير نظامه الخاص. وهذا يمكن أن يجعل من الصعب على المستخدمين الذين اعتادوا على cPanel التبديل إلى Hostinger.
عدد كبير من شركات الاستضافة تستخدم لوحة التحكم cPanel، ومن بينها شركات معروفة مثل HostGator وBluehost. وهذا يجعل من السهل التبديل بين شركات استضافة cPanel، سواء من حيث سهولة الترحيل أو التعود على لوحة التحكم.

ومن الجيد أيضًا أن يكون لديك شركة متخصصة في تطوير لوحة التحكم، حيث يضمن ذلك إجراء تحديثات منتظمة وإمكانية استخدام لوحة التحكم من قبل أكثر من مزود استضافة.

هذه نقطة ضد Hostinger، الذي يستخدم لوحة تحكم hPanel الخاصة به والتي لا يستخدمها أي شخص آخر. ومع ذلك، فقد أطلقوا لاحقًا خدمة استضافة تستخدم لوحة التحكم cPanel بسعر أعلى. يمكنك معرفة المزيد عنها هنا: https://www.hostinger.com/cpanel-hosting.

على الرغم من أن استخدام hPanel قد لا يمثل مشكلة للمستخدمين الجدد والمبتدئين بسبب واجهته السهلة وتوافره بلغات متعددة، بما في ذلك اللغة العربية، إلا أنه قد يشكل عائقًا أمام المستخدمين الآخرين الذين اعتادوا على استخدام cPanel وعند التحول إلى شركة استضافة أخرى.

النسخ الاحتياطية

يقدم Hostinger نسخة احتياطية أسبوعية مجانية لجميع خطط الاستضافة المشتركة الخاصة به. ومع ذلك، قد لا يكون هذا كافيًا لمواقع الويب التي تتطلب نسخًا احتياطية بشكل متكرر. على سبيل المثال، قد تحتاج مواقع الأخبار أو متاجر التجارة الإلكترونية إلى نسخ احتياطية يوميًا أو حتى كل ساعة.

دعم العملاء

يقدم Hostinger دعمًا للعملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، ولكن اشتكى بعض المستخدمين من بطء الدعم أو عدم الاستجابة. بالإضافة إلى ذلك، يتوفر الدعم فقط للعملاء الحاليين، وهو ما قد يكون غير مريح للعملاء المحتملين الذين لديهم أسئلة قبل الاشتراك.

موارد

يقدم Hostinger مجموعة متنوعة من خطط الاستضافة المشتركة، لكل منها مجموعة الموارد الخاصة بها. ومع ذلك، حتى الخطط الأكثر تكلفة لها بعض القيود. على سبيل المثال، تحتوي جميع الخطط على حد لعدد مواقع الويب التي يمكن استضافتها، ومقدار مساحة التخزين التي يمكن استخدامها، ومقدار النطاق الترددي الذي يمكن استهلاكه.

بشكل عام، يعد Hostinger خيارًا جيدًا لاستضافة موقع ويب صغير أو متوسط الحجم. ومع ذلك، من المهم أن تكون على دراية بنقاط الضعف المحتملة قبل اتخاذ القرار. إذا كنت تبحث عن موفر استضافة يتمتع بلوحة تحكم مألوفة، أو نسخ احتياطية غير محدودة، أو موارد غير محدودة، فقد ترغب في التفكير في خيار مختلف.

شارك